شبكة محركي البحث Yahoo- Bing
منقول عن seo-ar
شبكة محركي البحث Yahoo! و Bing
شبكة محركي البحث Yahoo! Bing هي الإسم الرسمي الجديد الذي يعكس التشاركية بين كل من شركة مايكروسوفت و Yahoo! والذين يمتلكان 29% من الحصة السوقية للبحث عبر الإنترنت حيث يمكن للمعلنين من إستهداف عدد كبير من الجمهور والذي يبلغ 151 مليون مستخدم وخاصةً إستهداف 45 مليون مستخدم من الذين لايستخدمون محركات البحث
محرك البحث Yahoo!
هي عبارة عن شركة عالمية تختص بتكنولوجيا المعلومات تقوم بتقديم السلع والخدمات الشخصية كالبحث وأدوات التواصل المختلفة, وتعمل الشركة في جميع قارات العالم وفي المقام الأول في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA), ويقع مقرها الرئيسي في مدينة سانيفيل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية, وسجلت الشركة إيرادات تقدر خمس ملايين دولار خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2012 ويعمل بها ما يقرب من 11700 موظف حتى نهاية عام 2012
خدمات محرك البحث Yahoo!
شركة Yahoo! تقدم العديد من الخدمات من خلال مواقعها الإلكترونية المختلفة مثل:
1. البحث (http://search.yahoo.com/): يساعد لعمل الأبحاث التسويقية ومراقبة المنافسين عبر الإنترنت.
2. الصور (http://images.search.yahoo.com/): البحث عن الصور.
3. الفيديو (http://video.search.yahoo.com/): البحث عن مقاطع الفيديو بالإضافة إلى تحميلها ونشرها.
4. الخرائط (http://maps.yahoo.com/): يزود المستخدمين بالمسارات والإتجاهات حيث يسمح للشركات بتحديد مواقعها الجغرافية عبر الإنترنت.
أدوات محرك البحث Yahoo!
كما تقدم Yahoo! العديد من الأدوات التي تساعد مشرفي المواقع الإلكترونية لإدارة الحملات الإعلانية من أشهرها:
• Yahoo Site Explorerٍ: يقدم محرك البحث Yahoo! العديد من الأدوات لأصحاب المواقع الإلكترونية والمسوقين على شبكة الإنترنت ومن أهمها Yahoo Site Explorer وقد تم دمجها مع Bing Webmaster Tools حيث يمكن الإستفادة منها على النحو التالي:
1. تقدم معلومات مفيدة حول وجود الموقع الإلكتروني للشركة على شبكة الإنترنت.
2. تزود مشرف الموقع الإلكتروني بمعلومات حول الصفحات الرئيسية والصفحات الفرعية التي تم فهرستها من قبل محرك البحث Yahoo!.
3. يظهر الروابط (URL’s) التي تشير إلى الموقع الإلكتروني للشركة وصفحات الويب التي يجري إستكشافها.
• Yahoo Search Marketing: يتم من خلالها شراء الكلمات المفتاحية (Keywords) للإعلان على صفحات نتائج محركات البحث (SERP) الخاصة بمحركي البحث Bing و Yahoo! وتتميز هذه الأداة بالعديد من المميزات بالنسبة للمسسوقين الإلكترونيين كما يلي:
1. تقدم العديد من الحلول المثبتة لإستهداف جميع أنواع الأعمال التجارية.
2. تتميز بالقوة والفعالية من خلال إستهداف العملاء الذين يبحثون عن السلع والخدمات التي يتم بيعها عبر الإنترنت وخاصةً محرك البحث Yahoo!.
3. تهدف إلى رفع عائد الإستثمار (ROI) بالنسبة للشركة حيث يتم الدفع فقط عندما يتم النقر على الإعلان (PPC).
4. تركز على زيادة فعالية وكفاءة الحملات الإعلانية.
محرك البحث Bing
عُرف من قبل ب (MSN, Live Search) و (Windows Live Search) وهو محرك بحث (SE) يسمى بمحرك القرار بدأ عمله فعلياً عام 2009 وهو تابع لشركة مايكروسوفت ويعتبر منافساً قوياً لمحركي البحث Google و Yahoo!.
وتعتبر الإعلانات المدفوعة الأجر في محرك البحث Bing أكثر كفاءة وجذباً للعملاء من محرك البحث Google, حيث حصل على نسبة 42% مقابل 25% لمحرك البحث Google, ولكن من ناحية عدد المستخدميين الذين يبحثون بواسطة محركات البحث (SE) فقد حصل محرك البحث Google على أكثر من 89% من المستخدمين في مقابل أقل من 9% لمحركي البحث Yahoo! و Bing معاً, وتفوق محرك البحث Bing على محرك البحث Google من ناحية تكلفة الإعلانات المقدمة (CPC) لإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)على صفحة نتائج محركات البحث (SERP) حيث بلغ الحد الأدنى 0.25 $ في محرك البحث Bing بينما بلغ 0.75 $ في محرك البحث Google
خدمات محرك البحث Bing
وتقدم Bing العديد من الخدمات التي تتيح لمستخدميها الحصول على نتائج أفضل أثناء عمليات البحث من أهمها “مع الرابط الخاص بها”:
• الخرائط (http://www.bing.com/maps).
• البحث (http://www.Bing.com)
• الفيديو (http://www.bing.com/videos).
• الصور (http://www.bing.com/images).
أدوات محرك البحث Bing
وتقدم Bing العديد من الأدوات التي تساعد مشرفي المواقع الإلكترونية لتحسين أوضاعهم على محرك البحث Bing ومنها:
1. Bing Webmaster Tools: تقوم بمساعدة مشرف الموقع الإلكتروني للشركة بإدارة الحملات الإعلانية عبر محرك البحث Bing من خلال:
• المساعدة في زيادة عدد الزيارات للموقع الإلكتروني من خلال إدارج الموقع ضمن نتائج البحث التي تظهر على محرك البحث Bing.
• توضيح نقاط القوة في الموقع الإلكتروني الذي تدفع الأشخاص إلى زيارة الموقع الإلكتروني مما يساعد ذلك في تحديد ما يجب التركيز عليه لزيادة عدد الزيارات.
• تحديد العنصر المراد ضبطه على الموقع الإلكتروني مما يمكن أن يساعد في التخلص من القلق من إجراء التغييرات.
• المساعدة في معرفة إتجاهات المستخدميين نحو البحث مما يساعد على معرفة التوجهات السوقية عبر الإنترنت.
2. Bing Ads: هي أداة يتم من خلالها شراء الكلمات المفتاحية (Keywords) وإدارة الحملات الإعلانية في شبكة محركي البحث Yahoo! Bing.
هذه كانت لمحة سريعة حول خدمات وأدوات محركات البحث المنافسة لمحرك البحث العملاق Google
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق